صلاحيات و مهام/مهام شعبة الشؤون الإدارية

مهام شعبة الشؤون الإدارية

1- وحدة الموارد البشرية: وتعنى هذه الوحدة بشؤون منتسبي الكلية وتضم شؤون التدريسيين وشؤون الموظفين (الفنيين والإداريين) حيث تولى هذه الوحدة إنجاز كافة المعاملات الخاصة بمنتسبي الكلية من منح العلاوة السنوية (الزيادة السنوية) للمنتسبين بعد التثبت من الشروط الواجب توفرها من مضي المدة القانونية ووجود تقييم الأداء ومصادقة كل من الرئيس المباشر والرئيس الأعلى على إستمارة التقييم وعدم وجود عقوبات إنضباطية تؤخر منح العلاوة السنوية  وكذلك تعمل هذه الوحدة على تهيئة قوائم بمستحقي الترفيع من تدريسي الكلية وموظفيها وحسب الإستحقاق كما تختص بتدقيق حالات منح القدم ومدى توافر الشروط القانونية اللازمة.
2- وحدة الأضابير: وتعنى بتنظيم الإضبارة الشخصية لكل منتسب مع التأكد من توافر جميع المستمسكات المطلوبة والعمل على ترتيبها وإعدادها بطريقة تضمن سهولة الرجوع إليها مع مراعاة الأرشفة الالكترونية والورقية لكل إضبارة. كذلك منع الوصول إلى الأضابير إلا من قبل الموظف المختص والعمل على إعداد خلاصة خدمة لكل الكادر ووفقاً لإغراض الترفيع أو الترقية أو التقاعد أو الدراسة كما تتولى حساب الإجازات المتراكمة للموظفين المحالين على التقاعد.
3- وحدة التقاعد الوطنية: وتعنى بإنجاز المعاملات التقاعدية الخاصة بمنتسبي الكلية في حالات الإحالة على التقاعد لبلوغ السن القانونية وكذلك حالات التقاعد بناءاً على رغبة موظف الخدمة الجامعية أو الموظف من الفنيين أو الإداريين ومتابعة معاملات تقاعد المتوفين وإعداد تقرير شهري حول برنامج التقاعد الخاص بالكلية.
4- وحدة الصادرة و الواردة: وتعنى بعملية إصدار الكتب الرسمية الخاصة بمخاطبات الكلية الرسمية مع الجهات الأخرى فضلاً عن عملية إستلام البريد الرسمي للكلية من رئاسة الجامعة والجهات الأخرى وتدوينه في سجل رسمي تمهيداً لتوزيعه على أقسام وشعب ووحدات الكلية بعد إطلاع أدارة الكلية عليه وتوجيهه حسب الإختصاص.
5- وحدة المعلوماتية: وتعنى ببرنامج الأوراكل الخاص بمنتسبي الكلية وهو برنامج يحوي كافة المعلومات والبيانات الخاصة بموظفي الكلية وإجراء التحديث المستمر عليه لضمان دقة وحداثة المعلومات وإعداد قاعدة بيانات خاصة بالكلية ومتابعة الأمور المتعلقة بذلك مع شعبة المعلوماتية في رئاسة الجامعة وأعداد التقارير الخاصة بذلك.
6- وحدة الإدارة الإلكترونية: تعنى هذه الوحدة بإستلام و إرسال الكتب الرسمية بين الكلية و رئاسة الجامعة من جهة و الكلية و الكليات الأخرى من جهة أخرى بواسطة الإنترنت و ذالك عبر منظومة الإدارة الإلكترونية الخاصة بجامعة ديالى.
7- وحدة النقل و الصيانة: وتعنى بصيانة وإدامة أبنية الكلية متضمنة الحدائق والكهرباء والأجهزة والأثاث في مختلف أجزاء الكلية إضافة الى متابعة ما ينفذ في الكلية من ترميمات وصيانة تقوم بها جهات أخرى. وكذلك إجراء الصيانة الدورية لآليات الكلية وكذلك المولدات الخاصة بتجهيز الطاقة الكهربائية ضماناً لانسيابية العمل. مع متابعة نقل الموظفين عبر خطوط الكلية وكذلك متابعة حالة بقية الآليات.
8- وحدة الإستعلامات والدفاع المدني: وتتمثل واجباتها بتهيئة مستلزمات الدفاع المدني من وسائل إخماد الحرائق بتوفير أجهزة الإنذار من الحرائق ومطافئ الحريق وغيرها من المستلزمات يضاف اليها متابعة إستعلامات الكلية للتأكد من إتخاذ الإجراءات المطلوبة في تنظيم عملية الدخول والمغادرة إلى الكلية وفقاً للتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الوزارة والجامعة.
9- وحدة الخدمات: وتعنى بتوفير مستلزمات التنظيف لأبنية الكلية ومتابعة التنظيفات اليومية ونقل النفايات إلى أماكن الطمر الصحي مع إيصال الماء إلى كافة البنايات والمختبرات في الكلية.

كلمة السيد العميد

الكلية في صور

رأيك بالموقع

 

3:45