أخبار الوزارة

التعليم العالي تطلق مسابقة تصميم شعار للوزارة وتدعو طلبة الجامعات وتدريسييها الى المشاركة فيها

   
129 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   08/02/2017 9:57 صباحا

 

التعليم العالي تطلق مسابقة تصميم شعار للوزارة وتدعو طلبة الجامعات وتدريسييها الى المشاركة فيها

 

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مسابقة تصميم شعار للوزارة، وفيما دعت طلبة الجامعات وتدريسييها ومنتسبيها إلى المشاركة في المسابقة، أوضحت أن آخر موعد للتقديم عليها سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 2017/3/30.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي الدكتور حيدر العبودي, إن آليات المشاركة في المسابقة ومعاييرها اشترطت أن يتضمن الشعار اسم الوزارة باللغتين العربية والانكليزية على أن يراعى اعتماد صفة الوضوح والمقروئية في حالة طبع الشعار بقياسات مصغرة، وأن يكون التصميم دالاً على قيم التعليم العالي وأهدافه التربوية والإبداعية ويعكس صور التطور الحضاري للعراق على مدى تاريخه الزاهر.

وتابع المتحدث الرسمي أن تعليمات المسابقة نصّت على أن يتضمن التصميم آية من الذكر الحكيم دالة على العلم والمعرفة، والّا تزيد عدد الألوان على أربعة، ويفضل اعتماد الخط العربي الأصيل للآية القرآنية واسم الوزارة، وان يُقدم الشعار ملوناً ويراعى إمكانية تحويل التصميم الى الأسود والأبيض فقط والكلائش (الزنكغراف)، وقابل للتنفيذ بتقنية التجسيم المعدني، مبينا أن على المشارك في المسابقة أن يقدم التصميم على ورقة قياس A3 متضمناً الشعار بحجمين أحدهما كبير والآخر صغير بقياس (5) سم وعلى الورقة نفسها.

وأضاف العبودي ان التصميم يجب الّا يحمل أية إشارة دالة على المصمم، ويوضع في مغلف يرفق معه ورقة مستقلة قياس A4 تتضمن التعريف بالمصمم وعنوانه الوظيفي وإيميله فضلاً عن رقم الهاتف المعتمد لديه، مشيرا الى ان التصاميم تسلم الى (دائرة العلاقات والإعلام) في مقر الوزارة ضمن مُغلف (دون طي)، ويكتب على وجه المغلف عبارة (مسابقة تصميم شعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي). وستعلن النتائج خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء موعد المسابقة.

وبيّن المتحدث الرسمي ان لجنة من ذوي الاختصاص ستقوم بتحكيم التصاميم، وسيتم تخصيص ثلاث جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل، موضحا انه لا يجوز استعمال التصاميم الثلاثة الفائزة لأية جهة أخرى .




كلمة السيد العميد

الكلية في صور

رأيك بالموقع

 

3:45