أخبار الجامعة

رئيس التحالف الوطني يزور جامعة ديالى ويشيد بقصة النجاح التي حققتها

   
125 مشاهدة   |   35 تقييم
تحديث   07/04/2017 4:55 مساءا

            

رئيس التحالف الوطني يزور جامعة ديالى ويشيد بقصة النجاح التي حققتها

 

 

زار رئيس التحالف الوطني العراقي سماحة السيد عمار الحكيم  برفقة عدد من اعضاء مجلس النواب والمحافظة جامعة ديالى وكان في استقباله السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي واعضاء مجلسها الموقر .

وقدم رئيس الجامعة خلال اللقاء شرحا مفصلا عن الجامعة وانجازاتها المتحققة خلال السنوات الاخيرة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة وقلة التخصيص المالي اذ استطاعت الجامعة الحصول على المركز الاول في التصنيف العالمي للاستشهادات البحثية واحتفاظها بالمركز نفسه للعام الثاني على التوالي بهذا التصنيف وهي في مقدمة الجامعات  بالادارة الالكترونية  اذ ان النتائج الاولية تشير بشكل ايجابي الى تقدم الجامعة ضمن التصنيف الوطني الذي اعدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واضاف الدكتور الدليمي ان الجامعة قد انجزت اكثر من 21 مشروعا عملاقا بأسلوب التنفيذ المباشر لها . وبذا حصلت الجامعة على الترتيب الاول في مجال البنى التحتية . من جانبه اشاد السيد عمار الحكيم بقصة النجاح التي حققتها جامعة ديالى رغم الضعف الاداري السائد في كل مفاصل الدولة ودعا الى تعميم هذه التجربة والاستفادة منها في بقية الجامعات العراقية و محافظة ديالى في الاطار الاوسع كما اكد سماحة الحكيم على البناء الوطني والاخلاقي للطلبة والتصدي للأفكار الهدامة التي تبثها القنوات المغرضة .

متمنيا ان تكون جامعة ديالى مبدعة في تعظيم موارد الدولة من خلال استغلال امكانياتها المادية والبشرية والعلمية , وفي ختام اللقاء  قدم سيادته لسماحة السيد الحكيم المصحف الشريف ودرع الجامعة فضلا عن موسوعته الميسرة في حقوق الانسان التي تقع في اربعة عشر مجلدا تثمينا لاهتمامه بالعلم والعلماء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




كلمة السيد العميد

الكلية في صور

رأيك بالموقع

 

3:45